“ Tidaklah aku menginginkan kecuali perbaikan selama aku sanggup. Dan tidak ada taufik bagiku melainkan dengan (pertolongan) Allah. Hanya kepadaNya aku bertawakal dan hanya kepadaNya-lah aku kembali ” QS : Huud : 88

faedah

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy  Hafidzahullah pada  hari Jum’at, 6 Dzulqoedah 1436 H ( 18 : 58 wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita:

الحمد لله والصلاة على رسول الله اما بعد فقد كان شيخنا مقبل رحمه الله يحفظنا هذه الأبيات. ويكررها كثيرا متمثلا بها على فساد أهل هذا الزمان وتوسيد الامر الى غير أهله.

((ضــاقَ عــلى الضــــرغام ِ يــومــاً غـــابُهُ/وانـقـطـعــــتْ مــــن رزقـــهِ أســـــبـابُـهُ.
فــقــالَ للـــفـهْـدِ : أشــِــــرْ بـمـــا تــــــرى/فــــقـــالَ : إنّ الــخـيـرَ فــي تـرك ِ الشـَّـرى.
فــمـشـَــيــا فــي الأرض ِ حــتــى وجـــدا/غــــابـــاً حـــوى مـــن الـوحـوش ِ عـددا.
وبـَـــصـُـــرا بــالـــقِـــردِ وهـْـو يــحــكـُمُ/يــُومـِئُ بـــــالـلـّحـظِ و لا يـُـــــكــــــلـِّــمُ.
مـُنـْتـَـفـِخ ٌ كــــالـلـيـــثِ وهْــــو قـِــــــردُ/مـُنـــفــــردٌ بـــالـــحـُـكـْم ِ مُــسـْــتــََـبـِـــدُّ.
لـهُ بـِــطــــانــــة ٌبـهــــــــا الـحـِـمـــــــارُ/مـُــدّخـَـــــرٌ لـلـــرأي ِ مـُـسـتــشـــــــــــارُ.
والـــبــــغــْـلُ فـــيـــهـا الشـاعـرُ المـقـدّم/وقــُنـفــُذ ُ الـجـُحــْـر ِ الــكـَــمِي الـمُـــعــلـِّمُ.
والـبـُــومُ للـبــُـشـــرى بـكــــــلِّ خـــيــر/ِوالـــبـــــبــغــاواتُ لـحـِــفـــــظِ الـــسـِّـرِّ.

والـضـــفـدعُ الــصـدّاحُ و المغـــنـــــِّــي/والــذئــــــبُ قــــائـِـمٌ بـــأمــــر ِ الأمـــنِ.
والـــجُـرذ ُالـــقـائـــمُ بــــالإصــــــــلاح/والـهـِـرُّ طـاهـي اللـحـْم ِ فــي الأفــــراح ِ.
والــــدُبُّ للـــزمـْــر ِ وقــرْع ِ الــطـَّــبــــل ِ/والـــفـــيـلُ للألـعـابِ فــــوقَ الـحــــبـل ِ.
رأى الــهـِــزَبــْرُ مــا رأى فـــــــــــزارا/وقــال للـفـهْــدِ : أ حقٌّ مـــا تـــــَــــــرى؟؟.
فـــقــالَ : يــــا مــولايَ حـــقٌّ صـــــدقُ/جــمــيــعُ مــا يـفــعــلُ هــذا الـخــلـْقُ.
لــيـــسَ الـــذي تــرى مـــن الـغـرائبِ/ فـنـحـنُ فـي مـمـلـكــةِ الــعــــجــائــبِ.))

وهي للشاعر السوداني محمد الأسمر

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد فقد قتل الليلة البطل المجاهد صاحب السوابق المأثورة في البراقة والمشرحة وال مناع -نحسبه شهيدا- ابو اسامة محمد الجماعي كان الله لولده وعقبه فقد اثكلت أسرته بفقد اثنين في جمعة واحدة فاسأل الله ان يرحمه ويوسع له في قبره ويخلف على أهله وعقبه بخير ولا نقول الا ما يرضي ربنا.

*****

: قال بعضهن في نظم حدود الحرم وبعدها من البيت موضحا ان أقربها من البيت التنعيم وهو من جهة المدينة وأبعدها الحد من جهة جدة بعد الشميسي وبالله التوفيق

وللحرم التحديد من أرض طيبة** ثلاثة أميال إذا رمت إتقانه.
وسبعة أميال عراق وطائف** وجدة عشر ثم تسع جعرانه.
ومن يمن سبع بتقديم سينها** وقد كلمت فاشكر لربك إحسانه.

تنبيه: للمكي ان يخرج الى اقرب الحل منه ولا يتعين التنعيم فقط.

*******************************************

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy  hafidzahullah pada  hari Selasa, 2 Dzulqoedah 1436 H ( 18 : 58 wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita

الحمد لله والصلات والسلام على رسول الله اما بعد

وصلت الى جوالي عبر الوتساب هذه الرسالة وأغلبها ان لم يكن كلها بحمد الله من محفوظاتنا فهي اواصاف لسيد البشرية صاحب الطريقة المرضية والسنة القويمة السوية فلا يزهد في معرفة صفاته الا جاهل بحق رسوله صلى الله عليه وسلم وقد افرد الأئمة هذا الباب بالتصنيف والتأليف فاسأل الله ان يرزقنا محبته واتباع سنته والحمد لله.

💎 مما صح في وصف النبي ﷺ 💎

1⃣  ” كان ﷺ أحسن الناس وجهاً وأحسنهم خلقاً ليس بالطويل البائن ولا بالقصير” رواه البخاري”
2⃣ ” كان ﷺ مربوعاً بعيد ما بين المنكبين له شعر يبلغ شحمة أذنيه “رواه البخاري”
3⃣  ” كان ﷺ ضخم الرأس واليدين والقدمين “رواه البخاري”
4⃣  ” له شعر يضرب منكبيه بعيد ما بين المنكبين لم يكن بالقصير ولا بالطويل ” ﷺ صححه الألباني”
5⃣ قال علي رضي الله عنه : ” كان ﷺ إذا مشى يتكفأ تكفؤاً كأنما ينحط من صبب “صبب : الأرض المنخفضة اي كأنه ينزل من مرتفع”
6⃣  قال البراء رضي الله عنه  ما رأيت شيئاً قط أحسن منه ” ﷺ
7⃣ وقال علي رضي الله عنه : لم أر قبله ولا بعده مثله ” ﷺ
8⃣ ” كان ﷺ وجهه مثل الشمس والقمر وكان مستديراً ” رواه مسلم”
9⃣ ” كان ﷺ أشكل العينين” في بياض عينيه حمرة رواه مسلم”
🔟 ” كان ﷺ شديد سواد الشعر أكحل العينين إذا وضع رداءه عن منكبيه فكأنه سبيكة فضة “صححه الألباني”
1⃣1⃣ ” كان ﷺ إذا سرَّ استنار وجهه كأنه قطعة قمر ” متفق عليه”
2⃣1⃣  ” كان ﷺ أبيض مليح الوجه رواه مسلم”
3⃣1⃣ ” كان ﷺ يُعرف بريح الطيب إذاأقبل”صححه الألباني
4⃣1⃣ ” كان ﷺ لا يضحك إلا تبسماً”صححه الألباني”
5⃣1⃣ ” كان ﷺ كلامه يفهمه كل من سمعه “صححه الألباني
6⃣1⃣ ” كان ﷺ يمشي مشياً يعرف فيه أنه ليس بعاجز ولا كسلان “صححه الألباني”
7⃣1⃣ ” كان ﷺ إذا مشى لم يلتفت”صححه الألباني
8⃣1⃣  ” كان ﷺ خلقه القرآن” رواه مسلم
9⃣1⃣ ” كان ﷺ أحسن الناس خلقاً”متفق عليه
0⃣2⃣ ” كان ﷺ يزور الأنصار ويسلم على صبيانهم ويمسح رؤوسهم “صححه الألباني
1⃣2⃣ ” كان ﷺ يجلس على الأرض ويأكل على الأرض “صححه الألباني”
2⃣2⃣ ” كان ﷺ أرحم الناس بالصبيان والعيال “رواه مسلم”
3⃣2⃣ ” كان ﷺ رحيماً ولا يأتيه أحد إلا وعده وأنجز له “صححه الألباني”
4⃣2⃣  ” كان ﷺ لا يأنف ولا يستكبر أن يمشي مع الأرملة والمسكين والعبد حتى يقضي له حاجته “صححه الألباني”
5⃣2⃣ ” كان ﷺ أحسن الناس وأجود الناس وأشجع الناس “متفق عليه
6⃣2⃣  ” كان ﷺ أبغض الخُلق إليه الكذب “صححه الألباني”
7⃣2⃣ ” كان ﷺ أشد حياء من العذراء في خدرها ” متفق عليه”
8⃣2⃣  ” كان ﷺ لا ينتقم لنفسه ” متفق عليه
9⃣2⃣ ” كان ﷺ يمر بالصبيان فيسلم عليهم “
متفق عليه
0⃣3⃣  ” كان ﷺ يحب الحلواء والعسل”
متفق عليه
1⃣3⃣ ” كان ﷺ يعطي عطاءً من لا يخشى الفقر “
رواه مسلم

〰〰〰〰〰

وفيها ما يحتاج الى عزو وفي كتاب اخينا عبدالله الارياني خير عظيم والحمد لله رب العالمين.

ابو محمد الحجوري, مكة حرسها الله

٢ القعدة ١٤٣٦

**********************************************

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy  hafidzahullah pada  hari Jum’at, 6 Dzulqoedah 1436 H ( 23 : 41 wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:

قال الامام أبو دَاوُد رحمه الله:        (٤٦١١) حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَوْهَبٍ الْهَمْدَانِيُّ، حَدَّثَنَا اللَّيْثُ، عَنْ عُقَيْلٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، أَنَّ أَبَا إِدْرِيسَ الْخَوْلَانِيَّ عَائِذَ اللَّهِ، أَخْبَرَهُ أَنَّ يَزِيدَ بْنَ عُمَيْرَةَ – وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ – أَخْبَرَهُ قَالَ: كَانَ لَا يَجْلِسُ مَجْلِسًا لِلذِّكْرِ حِينَ يَجْلِسُ إِلَّا قَالَ: «اللَّهُ حَكَمٌ قِسْطٌ هَلَكَ الْمُرْتَابُونَ»، فَقَالَ مُعَاذُ بْنُ جَبَلٍ يَوْمًا: ” إِنَّ مِنْ وَرَائِكُمْ فِتَنًا يَكْثُرُ فِيهَا الْمَالُ، وَيُفْتَحُ فِيهَا الْقُرْآنُ حَتَّى يَأْخُذَهُ الْمُؤْمِنُ وَالْمُنَافِقُ، وَالرَّجُلُ، وَالْمَرْأَةُ، وَالصَّغِيرُ، وَالْكَبِيرُ، وَالْعَبْدُ، وَالْحُرُّ، فَيُوشِكُ قَائِلٌ أَنْ يَقُولَ: مَا لِلنَّاسِ لَا يَتَّبِعُونِي وَقَدْ قَرَأْتُ الْقُرْآنَ؟ مَا هُمْ بِمُتَّبِعِيَّ حَتَّى أَبْتَدِعَ لَهُمْ غَيْرَهُ، فَإِيَّاكُمْ وَمَا ابْتُدِعَ، فَإِنَّ مَا ابْتُدِعَ ضَلَالَةٌ، وَأُحَذِّرُكُمْ زَيْغَةَ الْحَكِيمِ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ قَدْ يَقُولُ كَلِمَةَ الضَّلَالَةِ عَلَى لِسَانِ الْحَكِيمِ، وَقَدْ يَقُولُ الْمُنَافِقُ كَلِمَةَ الْحَقِّ “، قَالَ: قُلْتُ لِمُعَاذٍ: مَا يُدْرِينِي رَحِمَكَ اللَّهُ أَنَّ الْحَكِيمَ قَدْ يَقُولُ كَلِمَةَ الضَّلَالَةِ وَأَنَّ الْمُنَافِقَ قَدْ يَقُولُ كَلِمَةَ الْحَقِّ؟ قَالَ: «بَلَى، اجْتَنِبْ مِنْ كَلَامِ الْحَكِيمِ الْمُشْتَهِرَاتِ الَّتِي يُقَالُ لَهَا مَا هَذِهِ، وَلَا يُثْنِيَنَّكَ ذَلِكَ عَنْهُ، فَإِنَّهُ لَعَلَّهُ أَنْ يُرَاجِعَ، وَتَلَقَّ الْحَقَّ إِذَا سَمِعْتَهُ فَإِنَّ عَلَى الْحَقِّ نُورًا».

قال الامام الألباني رحمه الله صحيح الإسناد موقوف.

مكة حرسها الله ١ القعدة ١٤٣٦

أبو محمد الحجوري.

منقول لان كثير من الإخوة سأل عن المعنى

ورد فى صحيح مسلم ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ذكر خمسة اصناف من اهل النار؛( منهم الشنظير)؛فمن هو الشنظير؟
الحديث فسره بانه الفاحش؛ واجمعت معاجم اللغه على ان الرجل يقال له : الشنظير والشنظيرة؛ وهو الرجل الذى يشتم اعراض الناس؛والشنظير هو البذىء الفاحش من الرجال وهو السىء الخلق؛ الذى يسب كام الناس ويسىء اليهم ويرميهم بالفجور؛ويشنهم بما كثر وقل؛ويرميهم بدائه وينسل ؛فيسىء الى كرام الناس وخاصة العلماء والدعاه والمصلحين ؛فى حين انه يغزى وينتسب الى شر كل ماش حافيا او منتعلا

قال الشاعر:
يشنظر بالقوم الكرام ويغتزى ……………..
الى شر حاف فى البلاد وناعل

كما ان الشنظير من حمقه لا يعرف الفول من البعر ؛ ولا المصلح من المفسد ؛ ولا يعرف رجل امرته من راسها
ولذلك اشتكت امراة شاعرة زوجها ( الاستاذ شنظيرة)فقالت

شنظيرة زوجنيه اهلى …
… من حمقه يحتسب راسى رجلى
كانه لم يرى انثى قبلى

فليحذر كل ابوين من العجله فى تزويج بناتهن حتى لا تكون العاقبهمن احمق شنظير.

ولا ارى للاحمق الشنظير ..
. فى الشكل والمضمون من نظير
الا الذى ندعوه بالخنزير

((قصة الجساسة وبيان صحتها))

الحمد لله وبعد فقد اخرج مسلم في صحيحه في كتاب الفتن (٢٩٤٢)  عامر بن شراحيل الشعبي شعب همدان أنه سأل فاطمة بنت قيس أخت الضحاك بن قيس وكانت من المهاجرات الأول فقال حدثيني حديثا سمعتيه من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسنديه إلى أحد غيره فقالت لئن شئت لأفعلن فقال لها أجل حدثيني فقالت نكحت ابن المغيرة وهو من خيار شباب قريش يومئذ فأصيب في أول الجهاد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما تأيمت خطبني عبد الرحمن بن عوف في نفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وخطبني رسول الله صلى الله عليه وسلم على مولاه أسامة بن زيد وكنت قد حدثت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من أحبني فليحب أسامة فلما كلمني رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت أمري بيدك فأنكحني من شئت فقال انتقلي إلى أم شريك وأم شريك امرأة غنية من الأنصار عظيمة النفقة في سبيل الله ينزل عليها الضيفان فقلت سأفعل فقال لا تفعلي إن أم شريك امرأة كثيرة الضيفان فإني أكره أن يسقط عنك خمارك أو ينكشف الثوب عن ساقيك فيرى القوم منك بعض ما تكرهين ولكن انتقلي إلى ابن عمك عبد الله بن عمرو ابن أم مكتوم وهو رجل من بني فهر [ ص: 2262 ] فهر قريش وهو من البطن الذي هي منه فانتقلت إليه فلما انقضت عدتي سمعت نداء المنادي منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم ينادي الصلاة جامعة فخرجت إلى المسجد فصليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فكنت في صف النساء التي تلي ظهور القوم فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاته جلس على المنبر وهو يضحك فقال ليلزم كل إنسان مصلاه ثم قال أتدرون لم جمعتكم قالوا الله ورسوله أعلم قال إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة ولكن جمعتكم لأن تميما الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم وحدثني حديثا وافق الذي كنت أحدثكم عن مسيح الدجال حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلا من لخم وجذام فلعب بهم الموج شهرا في البحر ثم أرفئوا إلى جزيرة في البحر حتى مغرب الشمس فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة فلقيتهم دابة أهلب كثير الشعر لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر فقالوا ويلك ما أنت فقالت أنا الجساسة قالوا وما الجساسة قالت [ ص: 2263 ] أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق قال لما سمت لنا رجلا فرقنا منها أن تكون شيطانة قال فانطلقنا سراعا حتى دخلنا الدير فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقا وأشده وثاقا مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد قلنا ويلك ما أنت قال قد قدرتم على خبري فأخبروني ما أنتم قالوا نحن أناس من العرب ركبنا في سفينة بحرية فصادفنا البحر حين اغتلم فلعب بنا الموج شهرا ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه فجلسنا في أقربها فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب كثير الشعر لا يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر فقلنا ويلك ما أنت فقالت أنا الجساسة قلنا وما الجساسة قالت اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق فأقبلنا إليك سراعا وفزعنا منها ولم نأمن أن تكون شيطانة فقال أخبروني عن نخل بيسان قلنا عن أي شأنها تستخبر قال أسألكم عن نخلها هل يثمر قلنا له نعم قال أما إنه يوشك أن لا تثمر قال أخبروني عن بحيرة الطبرية قلنا عن أي شأنها تستخبر قال هل فيها ماء قالوا هي كثيرة الماء قال أما إن ماءها يوشك أن يذهب قال أخبروني عن عين زغر قالوا عن أي شأنها تستخبر قال هل في العين ماء وهل يزرع أهلها بماء العين قلنا له نعم هي كثيرة الماء وأهلها يزرعون من مائها قال أخبروني عن نبي الأميين ما فعل قالوا قد خرج من مكة ونزل يثرب قال أقاتله العرب قلنا نعم قال كيف صنع بهم فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب [ ص: 2264 ] وأطاعوه قال لهم قد كان ذلك قلنا نعم قال أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه وإني مخبركم عني إني أنا المسيح وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة فهما محرمتان علي كلتاهما كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتا يصدني عنها وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وطعن بمخصرته في المنبر هذه طيبة هذه طيبة هذه طيبة يعني المدينة ألا هل كنت حدثتكم ذلك فقال الناس نعم فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة ومكة ألا إنه في بحر الشأم أو بحر اليمن لا بل من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو وأومأ بيده إلى المشرق قالت فحفظت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا يحيى بن حبيب الحارثي حدثنا خالد بن الحارث الهجيمي أبو عثمان حدثنا قرة حدثنا سيار أبو الحكم حدثنا الشعبي قال دخلنا على فاطمة بنت قيس فأتحفتنا برطب يقال له رطب ابن طاب وأسقتنا سويق سلت فسألتها عن المطلقة ثلاثا أين تعتد قالت طلقني بعلي ثلاثا فأذن لي النبي صلى الله عليه وسلم أن أعتد في أهلي قالت فنودي في الناس إن الصلاة جامعة قالت فانطلقت فيمن انطلق من الناس قالت فكنت في الصف المقدم من النساء وهو يلي المؤخر من الرجال قالت فسمعت النبي صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر يخطب فقال إن بني عم لتميم [ ص: 2265 ] الداري ركبوا في البحر وساق الحديث وزاد فيه قالت فكأنما أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأهوى بمخصرته إلى الأرض وقال هذه طيبة يعني المدينة وحدثنا الحسن بن علي الحلواني وأحمد بن عثمان النوفلي قالا حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت غيلان بن جرير يحدث عن الشعبي عن فاطمة بنت قيس قالت قدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم تميم الداري فأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه ركب البحر فتاهت به سفينته فسقط إلى جزيرة فخرج إليها يلتمس الماء فلقي إنسانا يجر شعره واقتص الحديث وقال فيه ثم قال أما إنه لو قد أذن لي في الخروج قد وطئت البلاد كلها غير طيبة فأخرجه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الناس فحدثهم قال هذه طيبة وذاك الدجال.

وهذا حديث صحيح اخرجه كما ترى مسلم في صحيحه وقد وده بعض العلماء وهو حديث ثابت لا مطعن فيه فمن زعم تفرد فاطمة بنت قيس به فالجواب انها لم تتفرد ولو تفردت لقبل حديثها فالصحابة كلهم عدوا.
وقد اجاب الحافظ في بعض وسأله الحديثية وبين صحة هذا الحديث ونقلته في كتابي مع زيادة والحمد لله ((تحذير العقّال مِن فتنة المسيح الدجال))

أبو محمد الحجوري

مكة ١ القعدة ١٤٣٦

*****

(٢) : عن ابن شماسة المهري قال ((حضرنا عمرو بن العاص وهو في سياقة الموت فبكى طويلا وحول وجهه إلى الجدار فجعل ابنه يقول يا أبتاه أما بشرك رسول الله صلى الله عليه وسلم بكذا أما بشرك رسول الله صلى الله عليه وسلم بكذا قال فأقبل بوجهه فقال إن أفضل ما نعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله إني كنت على أطباق ثلاث لقد رأيتني وما أحد أشد بغضا لرسول الله صلى الله عليه وسلم مني ولا أحب إلي أن أكون قد استمكنت منه فقتلته فلو مت على تلك الحال لكنت من أهل النار فلما جعل الله الإسلام في قلبي أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت ابسط يمينك فلأبايعك فبسط يمينه قال فقبضت يدي قال ما لك يا عمرو قال قلت أردت أن أشترط قال تشترط بماذا قلت أن يغفر لي قال أما علمت أن الإسلام يهدم ما كان قبله وأن الهجرة تهدم ما كان قبلها وأن الحج يهدم ما كان قبله وما كان أحد أحب إلي من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أجل في عيني منه وما كنت أطيق أن أملأ عيني منه إجلالا له ولو سئلت أن أصفه ما أطقت لأني لم أكن أملأ عيني منه ولو مت على تلك الحال لرجوت أن أكون من أهل الجنة ثم ولينا أشياء ما أدري ما حالي فيها)).

*****

Tinggalkan Balasan Ash Habul Hadits

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

%d blogger menyukai ini: