“ Tidaklah aku menginginkan kecuali perbaikan selama aku sanggup. Dan tidak ada taufik bagiku melainkan dengan (pertolongan) Allah. Hanya kepadaNya aku bertawakal dan hanya kepadaNya-lah aku kembali ” QS : Huud : 88

6a4c396a4

 Hari 397 Kamis, 30 Rabiu Tsani  1436 H

Abu Ahmad Muhammad bin Salim Al-Limboriy hafidzahullah memberikan  faedah ilmiyyah  kepada kita berupa audio rekaman suara:

Asy-Syaikh Adnan bersama putrinya, soal jawab aqidah

 Hari 396 Rabu, 29 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Selasa, 28 Rabiu Tsani 1436 H (23 : 03 wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita عبرة من سيرة امرأة  ٤

4

حرصها على الخير

عن أنس بن مالك، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يدخل بيت أم سليم فينام على فراشها، وليست فيه، قال: فجاء ذات يوم فنام على فراشها، فأتيت فقيل لها: هذا النبي صلى الله عليه وسلم نام في بيتك، على فراشك، قال فجاءت وقد عرق، واستنقع عرقه على قطعة أديم، على الفراش، ففتحت عتيدتها فجعلت تنشف ذلك العرق فتعصره في قواريرها، ففزع النبي صلى الله عليه وسلم فقال: «ما تصنعين؟ يا أم سليم» فقالت: يا رسول الله نرجو بركته لصبياننا، قال: «أصبت»

فقهها وكرمها:
عن أنس بن مالك، يقول: قال أبو طلحة لأم سليم: قد سمعت صوت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضعيفا أعرف فيه الجوع، فهل عندك من شيء؟ فقالت: نعم، فأخرجت أقراصا من شعير، ثم أخذت خمارا لها، فلفت الخبز ببعضه، ثم دسته تحت ثوبي وردتني ببعضه، ثم أرسلتني إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: فذهبت به، فوجدت رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا في المسجد ومعه الناس، فقمت عليهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أرسلك أبو طلحة»، قال: فقلت: نعم، فقال: «ألطعام؟»، فقلت: نعم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن معه: «قوموا»، قال: فانطلق، وانطلقت بين أيديهم حتى جئت أبا طلحة، فأخبرته، فقال أبو طلحة: يا أم سليم، قد جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بالناس، وليس عندنا ما نطعمهم، فقالت: الله ورسوله أعلم، قال: فانطلق أبو طلحة حتى لقي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم معه حتى دخلا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «هلمي ما عندك يا أم سليم؟» فأتت بذلك الخبز، فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ففت، وعصرت عليه أم سليم عكة لها فأدمته، ثم قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ما شاء الله أن يقول، ثم قال: «ائذن لعشرة»، فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا، ثم خرجوا، ثم قال: «ائذن لعشرة»، فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا، ثم خرجوا، ثم قال: «ائذن لعشرة» حتى أكل القوم كلهم وشبعوا، والقوم سبعون رجلا أو ثمانون

أخرجهما مسلم

 Hari 395 Selasa, 28 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Senin, 27 Rabiu Tsani 1436 H (15 : 12 wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita berupa video berisi kalam Syaikh Muhammad bin Sholih Al-Utsaimin Rahimahullah tentang QISAH TIKUS YANG MENCURI EMAS. 

 Hari 394 Senin, 27 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 27 Rabiu Tsani 1436 H (19 : 26 wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد

القول المسدد شرح السنة لعبدالله

فهذا هو الدرس العاشر من القول الممسدد شرح السنه لعبد الله بن الامام أحمد

p10

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Senin, 27 Rabiu Tsani 1436 H (21 : 02 wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita عبرة من سيرة امرأة ٣

g2

ومن حرصها على العبادة والدعاء

عن أنس بن مالك قال: جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: يا رسول الله، علمني كلمات أدعو بهن قال: ” تسبحين الله عشرا، وتحمدينه عشرا، وتكبرينه عشرا ثم سلي حاجتك، فإنه يقول: قد فعلت، قد فعلت ” أخرجه أحمدة 

ومن حرصها على العلم

عن أم سلمة: أن أم سليم قالت: يا رسول الله، إن الله لا يستحي من الحق، هل على المرأة غسل إذا احتلمت؟ قال: «نعم، إذا رأت الماء» فضحكت أم سلمة، فقالت:

أتحتلم المرأة؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «فبم شبه الولد» متفق عليه

 Hari 394 Senin, 27 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 26 Rabiu Tsani 1436 H (21 : 53wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :عبرة من سيرة امرأة ٢

عبرة من سيرة امرأة ٢

أخرج أبو داود الطيالسي ((٢١٦٨)) حدثنا سليمان بن المغيرة، وحماد بن سلمة، وجعفر بن سليمان، كلهم عن ثابت. حدثنا أبو داود قال: عن أنس وحدثناه شيخ، سمعه من النضر بن أنس، وقد دخل حديث بعضهم في بعض، قال: قال مالك أبو أنس لامرأته أم سليم، وهي أم أنس: إن هذا الرجل يعني النبي صلى الله عليه وسلم يحرم الخمر، فانطلق حتى أتى الشام فهلك هناك، فجاء أبو طلحة فخطب أم سليم، فكلمها في ذلك، فقالت: يا أبا طلحة، ما مثلك يرد، ولكنك امرؤ كافر، وأنا امرأة مسلمة، لا يصلح لي أن أتزوجك، فقال: ما ذاك دهرك قالت: وما دهري؟ قال: الصفراء والبيضاء، قالت: فإني لا أريد صفراء ولا بيضاء، أريد منك الإسلام، قال: فمن لي بذلك؟ قالت: لك بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فانطلق أبو طلحة يريد النبي صلى الله عليه وسلم [ص: ٥٣٥] ، ورسول الله جالس في أصحابه، فلما رآه قال: «جاءكم أبو طلحة، غرة الإسلام بين عينيه» فجاء فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بما قالت أم سليم، فتزوجها على ذلك، قال ثابت: فما بلغنا أن مهرا كان أعظم منه، إنها رضيت الإسلام مهرا فتزوجها، وكانت امرأة مليحة العينين، فيها صغر، فكانت معه حتى ولد له بني، وكان يحبه أبو طلحة حبا شديدا،ومرض الصبي وتواضع أبو طلحة لمرضه أو تضعضع له فانطلق أبو طلحة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ومات الصبي، فقالت أم سليم: لا ينعين إلى أبي طلحة أحد ابنه حتى أكون أنا الذي أنعاه له، فهيأت الصبي ووضعته، وجاء أبو طلحة من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى دخل عليها، فقال: كيف ابني؟ فقالت: يا أبا طلحة، ما كان منذ اشتكى أسكن منه الساعة، قال: فلله الحمد، فأتته بعشائه، فأصاب منه، ثم قامت فتطيبت وتعرضت له فأصاب منها، فلما علمت أنه طعم وأصاب منها، قالت: يا أبا طلحة، أرأيت لو أن قوما أعاروا قوما عارية لهم، فسألوهم إياها، أكان لهم أن يمنعوهم؟ فقال: لا، قالت: فإن الله عز وجل كان أعارك ابنك عارية ثم قبضه إليه، فاحتسب ابنك واصبر، فغضب، ثم قال: تركتيني حتى إذا وقعت بما وقعت به، نعيت إلي ابني، ثم غدا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأخبره، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «بارك الله لكما في غابر ليلتكما» فتلقت من ذلك الحمل، وكانت أم سليم تسافر مع النبي صلى الله عليه وسلم، تخرج معه إذا خرج، وتدخل معه إذا دخل، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا ولدت فأتوني بالصبي» فأخذها الطلق ليلة قربهم من المدينة، فقالت: اللهم إني كنت أدخل إذا دخل نبيك، وأخرج إذا خرج نبيك، وقد حضر هذا الأمر، فولدت غلاما، وقالت لابنها أنس، انطلق بالصبي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأخذ أنس الصبي فانطلق به إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وهو يسم إبلا أو غنما، فلما نظر إليه قال لأنس: «أولدت بنت ملحان؟» قال: نعم، فألقى ما في يده، فتناول الصبي، فقال: «ائتوني بتمرات عجوة» فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم التمر فجعل يحنك الصبي، وجعل الصبي يتلمظ، فقال: «انظروا إلى حب الأنصار التمر» فحنكه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسماه عبد الله قال ثابت: وكان يعد من خيار المسلمين.

 Hari 393 Ahad, 26 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Sabtu, 25 Rabiu Tsani 1436 H (15 : 33wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita :عبرة من سيرة امرأة

عبرة من سيرة امرأة

في صحيح الامام مسلم (٢١٤٤) : عن أنس، قال: مات ابن لأبي طلحة، من أم سليم، فقالت لأهلها: لا تحدثوا أبا طلحة بابنه حتى أكون أنا أحدثه قال: فجاء فقربت إليه عشاء، فأكل وشرب، فقال: ثم تصنعت له أحسن ما كان تصنع قبل ذلك، فوقع بها، فلما رأت أنه قد شبع وأصاب منها، قالت: يا أبا طلحة أرأيت لو أن قوما أعاروا عاريتهم أهل بيت، فطلبوا عاريتهم، ألهم أن يمنعوهم؟ قال: لا، قالت: فاحتسب ابنك، قال: فغضب، وقال: تركتني حتى تلطخت، ثم أخبرتني بابني فانطلق حتى أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأخبره بما كان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «بارك الله لكما في غابر ليلتكما» قال: فحملت، قال: فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر وهي معه، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذا أتى المدينة من سفر، لا يطرقها طروقا، فدنوا من المدينة، فضربها المخاض فاحتبس عليها أبو طلحة، وانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: يقول أبو طلحة: إنك لتعلم، يا رب إنه يعجبني أن أخرج مع رسولك إذا خرج، وأدخل معه إذا دخل، وقد احتبست بما ترى، قال: تقول أم سليم: يا أبا طلحة ما أجد الذي كنت أجد، انطلق، فانطلقنا، قال وضربها المخاض حين قدما، فولدت غلاما فقالت لي أمي: يا أنس لا يرضعه أحد حتى تغدو به على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما أصبح احتملته، فانطلقت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال فصادفته ومعه ميسم، فلما رآني قال: «لعل أم سليم ولدت؟» قلت: نعم، فوضع الميسم، قال: وجئت به فوضعته في حجره، ودعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعجوة من عجوة المدينة، فلاكها في فيه حتى ذابت، ثم قذفها في في الصبي، فجعل الصبي يتلمظها، قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «انظروا إلى حب الأنصار التمر» قال: فمسح وجهه وسماه عبد الله.

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari jum’at, 24 Rabiu Tsani 1436 H (21 : 53wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita berupa audio suara :

هدية طيبة

 Hari 392 Sabtu, 25 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Sabtu, 25 Rabiu Tsani 1436 H (0 : 28wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita berupa audio suara: 

كلمة لعبد الحميد الحجوري بعد صلاة المغرب في أحد المساجد بالدمام بتاريخ 23 ربيع الثاني 1436 هجريه في بعض أسباب دخول الجنة

 Hari 391 Jum’at, 24 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Jum’at, 24 Rabiu Tsani 1436 H (19 : 58wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita berupa audio suara: 

“تعليق مختصر على رسالة صغيرة للإمام محمد بن عبدالوهاب”

لعبدالحميد الحجوري حفظه الله
سجلت في ليلة الأربعاء ٢٢ ربيع الثاني ١٤٣٦هـ

 Hari 390 Kamis, 23 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Kamis, 23 Rabiu Tsani 1436 H (10 : 36wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita berupa audio suara: 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد فهذا هو الدرس السادس من أصول السنة للإمام أحمد رحمه الله. الدرس الخامس من أصول السنة لأحمد بن حنبل

usulus sunnah 6

images

Abu Said Muhammad Djebli ibn Abdullah Al-Jazairiy Al-Faransiy  memberikan faedah ilmiyyah kepada kita :

بسم الله الرحمن الرحيم

١٤٦٧ – وعن أنس رضي الله عنه، قال: كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: « اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً، وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ » متفق عليه. زاد مسلم في روايته قال: وكان أنس إذا أراد أن يدعو بدعوة دعا بها، وإذا أراد أن يدعو بدعاء دعا بها فيه

١٤٦٨ – وعن ابن مسعود رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: « اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى، وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ، وَالْغِنَى » رواه مسلم

١٤٧٣ – وعن علي رضي الله عنه، قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: « قُلْ: اللَّهُمَّ اهْدِنِي، وَسَدِّدْنِي ». وفي رواية: « اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى، وَالسَّدَادَ » رواه مسلم

١٤٧٤ – وعن أنس رضي الله عنه، قال: كان رسول الله: يقول: « اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ وَالْجُبْنِ وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ ». وفي رواية: « وَضَلَعِ الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ » رواه مسلم

١٤٨٢ – وعن زياد بن علاقة عن عمه، وهو قطبة بن مالك، رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: « اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ مُنْكَرَاتِ الأَخْلاقِ، وَالأَعْمَالِ وَالأَهْوَاءِ » رواه الترمذي وقال: حديث حسن

١٤٨٩ – وعن شهر بن حوشب قال: قلت لأم سلمة، رضي الله عنها، يا أم المؤمنين ما كان أكثر دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كان عندك ؟ قالت: كان أكثر دعائه: « يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ » رواه الترمذي، وقال حديث حسن

كتاب رياض الصالحين الإمام النووي / ٢٥٠ – باب فضل الدعاء

 Hari 387 Senin, 20 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Senin, 20 Rabiu Tsani 1436 H (10 : 03wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita berupa audio suara:

“التعليق المختصر على لامية شيخ الإسلام ابن تيمية”
للشيخ عبدالحميد الحجوري حفظه الله تعالى
سجلت في ليلة الاثنين ٢٠ ربيع الثاني ١٤٣٦هـ

 Hari 386 Ahad, 19 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 19 Rabiu Tsani 1436 H (21 : 40wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita:

القول المسدد شرح السنة لعبدالله الدرس التاسع

 Hari 385 Sabtu, 18 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Sabtu, 18 Rabiu Tsani 1436 H (14 : 33wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita:

png suratالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: في مسلم عن  أم سلمة، قالت: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم على أبي سلمة وقد شق بصره، فأغمضه، ثم قال: «إن الروح إذا قبض تبعه البصر»، فضج ناس من أهله، فقال: «لا تدعوا على أنفسكم إلا بخير، فإن الملائكة يؤمنون على ما تقولون».
وفيه في قصة أبي اليسر رضي الله عنه (٣٠٠٩) سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة بطن بواط، وهو يطلب المجدي بن عمرو الجهني، وكان الناضح يعتقبه منا الخمسة والستة والسبعة، فدارت عقبة رجل من الأنصار على ناضح له، فأناخه فركبه، ثم بعثه فتلدن عليه بعض التلدن، فقال له: شأ، لعنك الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من هذا اللاعن بعيره؟» قال: أنا، يا رسول الله قال: «انزل عنه، فلا تصحبنا بملعون، لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا


تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء، فيستجيب لكم»

وكثير من الناس يخالف هذا الهدي لا سيما مع فشو الجهل ففسدت الذريات ولحقهم الضرر.
حتى وإن قدر ان الانسان نزل به بلاء فالهدي في ذلك ما في الصحيح عن أنس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به، فإن كان لا بد متمنيا فليقل: اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرا لي”.
ويطلب العبد رحمة الله ففي مسلم عن أنس، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، عاد رجلا من المسلمين قد خفت فصار مثل الفرخ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: «هل كنت تدعو بشيء أو تسأله إياه؟» قال: نعم، كنت أقول: اللهم ما كنت معاقبي به في الآخرة، فعجله لي في الدنيا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” سبحان الله لا تطيقه – أو لا تستطيعه – أفلا قلت: اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار ” قال: فدعا الله له، فشفاه. والحمد لله
أبو محمد الحجوري.

divider (5)

 Abu Said Muhammad Djebli ibn Abdullah Al-Jazairiy Al-Faransiy  memberikan faedah ilmiyyah kepada kita :

بسم الله الرحمن الرحيم

١٦٠٩ – عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث فقال: « إن وجدتم فلانا وفلانا » لرجلين من قريش سماهما « فأحرقوهما بالنار » ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أردنا الخروج: « إني كنت أمرتكم أن تحرقوا فلانا وفلانا، وإن النار لا يعذب بها إلا الله، فإن وجدتموهما فاقتلوهما » رواه البخاري

١٦١٠ – وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فانطلق لحاجته، فرأينا حمرة معها فرخان، فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمرة تعرش فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال: « من فجع هذه بولدها ؟ ردوا ولدها إليها » ورأى قرية نمل قد حرقناها، فقال: « من حرق هذه ؟ » قلنا: نحن. قال: « إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار ». رواه أبو داود بإسناد صحيح. قوله: « قرية نمل » معناه: موضع النمل مع النمل

كتاب رياض الصالحين الإمام النووي / ٢٨٣ – باب تحريم التعذيب بالنار في كل حيوان حتى النملة ونحوها

 Hari 383 Kamis, 16 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Kamis, 16 Rabiu Tsani 1436 H (01 : 20wib) mengirim faedah ilmiyyah  berupa Audio suara kepada kita dengan judul  :

التوضيح في الرد على من تأثر بداعش في حرق الطيار

Awas Bahaya Khowarij Ahlul bid'ah

 Hari 382 Rabu, 15 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Rabu, 15 Rabiu Tsani 1436 H (22 : 04wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

في مسند أحمد عن أبي هريرة، رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” الجنة مائة درجة، ما بين كل درجتين مائة عام “

 Hari 379 Ahad, 12 Rabiu Tsani  1436 H

Abu Ahmad Muhammad bin Salim Al-Limboriy hafidzahullah memberikan  faedah ilmiyyah  kepada kita  dari tulisan Asy-Syaikh Abu Hamzah Muhammad Bin Hasan As-Siwary hafidzahullah :

ماذا يرد الدكتور المدخلي

من انتقاد كتاب شيخنا يحيى مفاريد الصحابة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم التنزيل: {قُلِ اللهمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} [آل عمران: 26].

وصلى الله وسلم على من بعثه الله رحمة مهداة بشيرا ونذيرا وحريصا على البشرية:{ لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ } [التوبة: 128].

أما بعد:

فقد أُعلن عن خروج كتابين للدكتور ربيع بن هادي المدخلي وفقه الله، أظهر فيه استدراك وانتقاد شيخنا يحيى حفظه الله في كتابه الرياض “المستطابة في  صحيح وضعيف مفاريد الصحابة”، ولم نر من الكتاب إلا الغلاف والمقدمة، وكما قيل في المثل المعروف: الكتاب واضح من عنوانه.

ولماذا لم ينتقد الدكتور كتب ورسائل الشيخ غير هذا؟!!.
فالدكتور قد أبان مقصده في المقدمة بما هو واضح لكل عاقل فاهم ويتضح هذا في عدة أمور:

أولا: الدكتور متألم جدا من وصف الشيخ يحيى حفظه الله بالمحدث والعلامة والناصح الأمين، وهذا قد سمعناه منه من قبل وسمعه غيرنا، فهو متألم من وصف الشيخ يحيى بذلك؛ فهو يريد أن يظهر للناس أن الحجوري ليس أهلا لهذه المنزلة، وهذا هو الدليل حسب فهم القاصر، وهو يريد أن يبين أن شيخنا لم يسر على طريقة المحدثين  ولم يقتف آثارهم في هذا الكتاب، فكيف يكون محدث وعلامة؟!

ونقول له يقول الله تعالى: {ذَلِكَ فَضْلُ الله يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَالله وَاسِعٌ عَلِيمٌ } [المائدة: 54]
وهذه الأوصاف قد وصفه بها شيخه الإمام الوادعي رحمه الله قبل أكثر من ستة عشر عاما، فكيف الآن وهو في حياة مليئة  بحمد الله بالعلم والتعليم والبحث والجد والاجتهاد، والانكباب على العلم والتدريس  والبحث ليلا ونهارا.

ولو فرضنا أن شيخنا يحيى أخطاء في تصحيح أو تضعيف أحاديث لا ينزله هذا من مرتبة؛ فكم لكبار العلماء من هذا الشأن الشيء الكثير ولم ينزلهم من مرتبتهم.

وهو يريد التوصل أنه هو المحدث وهو الذي ينبغي وصفه بذلك، ولكن هيهات هيهات، لقد بان علمك في هذا الباب وضعفك وعرف الناس تخبطك في تطبيق قواعد المحدثين في آخر عمرك في أثرين

أثر هشام ابن الغاز  عن ابن عمر رضي الله عنهما في  بدعية الأذان الأول في الجمعة.
وأثر شقيق بن عبد الله في كفر تارك الصلاة.
وأبان أخونا يوسف الجزائري العجائب والمضحكات عن المحدث الدكتور ربيع بن هادي غفر الله لنا وله.

ثانيا: الدكتور يريد التوصل إلى ما يدندن به وأتباعه الحثالة منذ زمن؛ من أن الحجوري يطعن في الصحابة، وهو يبين في المقدمة أن هذه الطريقة وهذا البحث اساءة وقسوة وهضم للصحابة، وأن كتابه لا يبعث على حب الصحابة ، فمن سيصدق هذا الهذيان وهذا المكر والكيد والخبث يا دكتور؟!!
وربنا يقول: {وَمَكَرُوا وَمَكَرَ الله وَالله خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [آل عمران: 54]
ويقول تعالى:{ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ} [فاطر: 10]

فنقول: إن الناظر بعين العقل والبصير الصحيحة ليرى أن هذا الكتاب أسس لمحبة الصحابة من أول يوم، وإثبات ما لهم من الخير ونسبة ما يصح نسبته إليهم، ونفي ما لا يصح نسبته إليهم، فليس من إكرامهم نسبة شيء لهم، وهم لم يقولوه ولم يرووه، فقام به شيخنا يحيى على حسب ما أوصله إليه اجتهاده وتطبيق قواعد المحدثين.

ثالثا: الدكتور يريد إخراج كتاب في مفاريد الصحابة، بحجة أنه قد مر على كتاب الشيخ يحيى، وحقق ذلك، و استدرك ما يحتاج إلى استدراك، وزاد ما يحتاج إلى زيادة، ثم يخرج  كتابا باسمه، ويؤيد ذلك أنه طلب من الشيخ أن يلغي كتابه ويتوب إلى الله.
حتى يبقى كتاب الدكتور!!
ونذكره بحديث عَائِشَةَ رضي الله عنها، أَنَّ امْرَأَةً قَالَتْ: يَا رَسُولَ الله أَقُولُ إِنَّ زَوْجِي أَعْطَانِي مَا لَمْ يُعْطِنِي فَقَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الْمُتَشَبِّعُ بِمَا لَمْ يُعْطَ، كَلَابِسِ ثَوْبَيْ زُورٍ» متفق عليه.

رابعا : مما يبين سوء مقصد الدكتور ربيع، وأنه ليس كما يدعي أنه من أجل الحفاظ على الدين  والصحابة أنه لم يتعرض  بالرد والبيان لكتاب الإبانة الذي فيه من الشر الشيء الكثير، وهو ضرر على الدعوة السلفية، وعلى الأجيال التي تأتي من بعدنا، فتركه الدكتور ربيع وأقبل على مفاريد الصحابة.

أخيرا:
يتضح مما سبق بعض الأسباب التي جعلت الدكتور يقبل بخيله ورجله إلى كتاب شيخنا “مفاريد الصحابة”، ويترك ما سواه مما قد عمت البلية به وشاع شرره وحصل به فتنة على الدعوة السلفية مثل كتاب الإبانة وغيره. ومازال اسمه على طرة كتاب الإبانة مُقَرِظا.

والحمد لله رب العالمين
كتبه
أبو حمزة محمد بن حسن السِّوَري
كان الانتهاء منه ضحى السبت 11من ربيع ثاني 1436هجرية

👈👈ماذا يرد الدكتور المدخلي من انتقاد كتاب شيخنا يحيى مفاريد الصحابة؟؟ – http://www.alsuwari.net/2015/01/blog-post_31.html?m=0

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 12 Rabiu Tsani 1436 H (3 : 19wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

 Hari 378 Sabtu , 11 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Sabtu, 11 Rabiu Tsani 1436 H (13 : 53wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

png surat

(( التوجيه النبيل لاخواني السلفين بشأن كتاب الشيخ ربيع الذي بنيّ على التهويل)) 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد فما زال العلماء يتم بعضهم قصور بعض إما بما يسمومنه تتمة أو استدراك أو زيادة أو ما يطلقونه من الأسماء ويرد بعضهم على خطأ بعض بردود علمية -لا سيما في مسائل الاجتهاد فيها وارد- من غير تشنيع ولا تحامل وهم على هذا من زمن الصحابة رضوان الله عليهم والى يومنا هذا.
لكن المسلك الذي اتخذه الشيخ ربيع هداه الله في الفترة المتأخرة مسلك خطير وغير علمي واضرب عليه مثلاً ما  وجدت من ‏مقدمة كتابه( الإصابة في تصحيح ماضعفه وإبراز ما جهله الحجوري من مفاريد الصحابة) 👈حيث قال في بعض مقدمته ((بل هو جنايات خطيرة عند محبي الحديث ومحبي الصحابة فيجب على مؤلفه التوبة الواضحة الصريحة المعلنة من عمله الخطير في هذا الكتاب)). الى غير ذلك مما لو شئت لبينت الظلم فيه.
وهذه المقدمة تظهر ان الكتاب لم يقم على أساس علمي وإنما قام على أساس
١-التحامل.
٢-الهوى.
٣-الانتصار للنفس.
٤-الحقد.
الى غير ذلك فأين الجنايات الخطيرة التي غاية ما فيها ان الكتاب وقع فيه عدم ترتيب من الطابع او عدم استيعاب من المصنف والعمل فيه جاري.
ووالله ان أسلوبه هذا في الرد إنما هو جناية منه على منهجه وطريقته اذ ان المنهج الصحيح يقوم على العدل مع الموافق والمخالف.
فالنصيحة لنفسي ولاخواني
١-بالهدوء والسكينة.
٢-والعدل في الغضب والرضى.
٣-وعدم المبالاة بظلم الظالمين فان ضرره عليهم حاصل واليهم واصل وحسبنا الله ونعم الوكيل.
ولا اريد الإطالة ولا ان اشغل نفسي وغيري وجزاكم الله خيرا.
أبو محمد عبدالحميد الحجوري ١٠ ربيع ثاني ١٤٣٦ مدينة الرياض حرسها الله.

 Hari 377 Jum’at , 10 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Jum’at, 10 Rabiu Tsani 1436 H (19 : 53wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

IMG-20150130-WA0009     IMG-20150130-WA0011   IMG-20150130-WA0010

divider (5)

Abu Said Muhammad Djebli ibn Abdullah Al-Jazairiy Al-Faransiy  memberikan faedah ilmiyyah kepada kita :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى: { وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ } الروم: ٢٣

٨٣٨ – وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « لم يبق من النبوة إلا المبشرات » قالوا: وما المبشرات ؟ قال: « الرؤيا الصالحة » رواه البخاري

٨٣٩ – وعنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب، ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة » متفق عليه. وفي رواية: « أصدقكم رؤيا: أصدقكم حديثا »

٨٤٠ – وعنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من رآني في المنام فسيراني في اليقظة أو كأنما رآني في اليقظة لا يتمثل الشيطان بي » متفق عليه

٨٤١ – وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: « إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها فإنما هي من الله تعالى فليحمد الله عليها وليحدث بها » وفي رواية: « فلا يحدث بها إلا من يحب وإذا رأى غير ذلك مما يكره فإنما هي من الشيطان فليستعذ من شرها ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره » متفق عليه

٨٤٢ – وعن أبي قتادة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: « الرؤيا الصالحة » وفي رواية « الرؤيا الحسنة من الله، والحلم من الشيطان، فمن رأى شيئا يكرهه فلينفث عن شماله ثلاثا، وليتعوذ من الشيطان فإنها لا تضره » متفق عليه. « النفث » نفخ لطيف لا ريق معه

٨٤٣ – وعن جابر رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « إذا رأى أحدكم الرؤيا يكرهها فليبصق عن يساره ثلاثا، وليستعذ بالله من الشيطان ثلاثا، وليتحول عن جنبه الذي كان عليه » رواه مسلم

كتاب رياض الصالحين الإمام النووي / ١٣٠ – باب الرؤيا وما يتعلق بها

 Hari 376 Kamis , 9 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Rabu, 7 Rabiu Tsani 1436 H (10 : 17wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
فهذا هو الدرس الخامس من أصول السنة للإمام أحمد بن حنبل رحمه الله

usulus sunnah 5

png suratالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد قال الحاكم رحمه الله في المستدرك (٢٨٣٧) حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب، ثنا الربيع بن سليمان، ثنا بشر بن بكر التنيسي، ثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر، عن سليم بن عامر الكلاعي، حدثني أبو أمامة الباهلي رضي الله عنه، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” بينا أنا نائم، إذ أتاني رجلان، فأخذا بضبعي، فأتيا بي جبلا وعرا، فقالا لي: اصعد. فقلت: إني لا أطيق. فقالا: إنا سنسهله لك، فصعدت حتى كنت في سواء الجبل، إذا أنا بأصوات شديدة، قلت: ما هذه الأصوات؟ قالوا: هذا هو عواء أهل النار، ثم انطلق بي، فإذا بقوم معلقين بعراقيبهم، مشققة أشداقهم، تسيل أشداقهم دما، فقلت: ما هؤلاء؟ قال: هؤلاء الذين يفطرون قبل تحلة صومهم، ثم انطلقا بي، فإذا بقوم أشد شيء انتفاخا، وأنتنه ريحا، وأسوئه منظرا، فقلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الزانون والزواني، ثم انطلق بي، فإذا أنا بنساء تنهش ثديهن الحيات، فقلت: ما بال هؤلاء؟ فقال: هؤلاء اللواتي يمنعن أولادهن ألبانهن، ثم انطلق بي فإذا بغلمان يلعبون بين نهرين، فقلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء ذراري المؤمنين، ثم شرف لي شرف فإذا أنا بثلاثة نفر يشربون من خمر لهم، قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء جعفر بن أبي طالب، وزيد بن حارثة، وعبد الله بن رواحة، ثم شرف لي شرف آخر، فإذا أنا بثلاثة نفر، قلت: من هؤلاء؟ قال: إبراهيم، وموسى، وعيسى عليهم السلام ينتظرونك «هذا حديث صحيح على شرط مسلم، ولم يخرجاه، وقد احتج البخاري بجميع رواته غير سليم بن عامر، وقد احتج به مسلم»

الحديث صحيح كما قال الذهبي رحمه الله وهو في الصحيح المسند لشيخنا مقبل رحمه الله وفيه إثبات نعيم وعذاب القبر وبعض أسبابه نسال الله السلامة.
وفيه ان رؤيا الأنبياء وحي. أبو محمد الحجوري

مكة حرسها الله.

 Hari 375 Rabu , 8 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Selasa, 7 Rabiu Tsani 1436 H (18 : 41wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :png surat

فضل ركعتي الفجر
قال الامام مسلم رحمه الله
(٧٢٥) حدثنا محمد بن عبيد الغبري، حدثنا أبو عوانة، عن قتادة، عن زرارة بن أوفى، عن سعد بن هشام، عن عائشة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها»
وقال وحدثنا يحيى بن حبيب، حدثنا معتمر، قال: قال أبي، حدثنا قتادة، عن زرارة، عن سعد بن هشام، عن عائشة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال في شأن الركعتين عند طلوع الفجر: «لهما أحب إلي من الدنيا جميعا» أسال الله تعالى العون على طاعته والحمد لله.

أبو محمد الحجوري , مكة حرسها الله.

 Hari 374 Selasa , 7 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Selasa, 7 Rabiu Tsani 1436 H (0 : 14wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

منقول من أخينا أبي حفص الكندي:

قال الشيخ ابن عثيمين :
من كان عنده أحد في البيت لا يصلي فلا يسكت عنه ، فيلزمه بالصلاة ، وإذا لم يطع فليضربه ، وإذا لم يفد ذلك فإنه يبلغ عنه الجهات المسؤولة ،
فتارك الصلاة كافر خالد مخلد في النار ، لا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين ، نسأل الله السلامة.
انتهى .
منار الإسلام :(ج١/ص١٢٣) .📚

Dinukilkan dari saudara kita abi hafs alkindiy  :

Berkata asyaikh ibn utsaimin : barangsiapa yang disisinya ada seseorang di dalam rumahnya yang tidak sholat, maka jangan berdiam diri darinya. Wajib atasnya ( memerintahkan ) untuk sholat. Apabila dia tidak mau taat, maka pukullah dia.  Apabila tidak bermanfaat pukulan tersebut maka di sampaikan kepada pihak yang berwenang / bertanggungjawab. Maka meninggalkan sholat kaafir kekal di neraka, tidak disholatkan atasnya ( jika meninggal ), dan tidak dikuburkan diperkuburan kaum muslimiin. Kita memohon kepada Allaah keselematan. Selesai. منار الإسلام :(ج١/ص١٢٣)

قال الشيخ محمد بن عثيمين :
إن تزويج الإنسان الذي لا يصلي : محرم ، والعقد عقد فاسد ، لا تحل به الزوجة لمن تزوجت إياه ، لأن من لا يصلي : كافر ، قال ﷺ :(( بين الرجل وبين الشرك والكفر : ترك الصلاة )) .
انتهى .
منار الإسلام : (ج١/ص١٢٧) .📚

 :Berkata asyaikh ibn utsaimin 

Bahwasannya menikahkan orang yang tidak sholat : harom, dan akad itu akad yang rusak, tidak halal atasnya pasangannya bagi siapa yang menikahinya tersebut, karena siapa yang tidak sholat : kaafir, bersabda rasulullaah alaihishoolatu wassalaam : (( antara seseorang dengan syirik dan kekafiran adalah : meninggalkan sholat )). Selesai. منار الإسلام :(ج١/ص١٢٧)

قال الشيخ محمد بن عثيمين :
إذا كانت زوجتك لا تصلي ، وقد نصحتها ولم تستجب فإنها : كافرة خارجه عن الإسلام ، ولا تحل لك ، والواجب عليك أن تفارقها ، قال تعالى :(( ولا تمسكوا بعصم الكوافر )) .
انتهى .
منار الإسلام : (ج١/ص١٣٥) .📚

Berkata asyaikh ibn utsaimin :

Apabila pasanganmu ( istri ) tidak sholat, dan sungguh engkau telah menasehatinya namun dia tidak menerimanya maka sesungguhnya dia kaafiroh keluar dari islam dan dia tidak halal bagimu, dan wajib atasmu untuk memisahkannya. Sebagaimana firman Allaah ta’ala (( و لا تمسكوا بعصم الكوافر )).
Selesai. منار الإسلام :(ج١/ص١٣٥)📚.

 Hari 371 Sabtu , 4 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Sabtu, 4 Rabiu Tsani 1436 H (9 : 52wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

قال الامام أحمد رحمه الله – حدثنا إسماعيل، حدثنا الجريري، عن أبي العلاء بن الشخير، عن ابن الأحمسي، قال: لقيت أبا ذر، فقلت له: بلغني عنك أنك png suratتحدث حديثا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: أما إنه لا تخالني أكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدما سمعته منه، فما الذي بلغك عني؟ قلت: بلغني أنك تقول: “ثلاثة يحبهم الله، وثلاثة يشنؤهم الله ” قال: قلت: وسمعته. قلت: فمن هؤلاء الذين يحب الله؟ قال: “الرجل يلقى العدو في الفئة فينصب لهم نحره حتى يقتل، أو يفتح لأصحابه، والقوم يسافرون فيطول سراهم حتى يحبوا أن يمسوا الأرض، فينزلون فيتنحى أحدهم، فيصلي حتى يوقظهم لرحيلهم، والرجل يكون له الجار يؤذيه جواره، فيصبر على أذاه حتى يفرق بينهما موت أو ظعن ” قلت: ومن هؤلاء الذين يشنؤهم الله؟ قال: “التاجر الحلاف، أو قال: البائع الحلاف، والبخيل المنان، والفقير المختال ”
هذا حديث صحيح وفيه من الفؤائد ما نحتاجه في حياتنا العلمية والعملية وبالله التوفيق
أبو محمد الحجوري

بمكة حرسها الله

 Hari 370 Jum’at , 3 Rabiu Tsani  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Jum’at, 3 Rabiu Tsani 1436 H (11 : 00wib) mengabarikan kepada kita atas meninggalnya Raja Abdullah bin Abdul “Aziz Rahimahullah (Beliau saat ini berada di Makkah Al-Mukarramah) :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده باجل مسمى فقد توفي في هذه الليلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله والهم أهله وشعبه وأمته الصبر وان يخلف عليهم بخير والحمد لله.
أبو محمد الحجوري

Dan pada jam 17:47 wib beliau mengabarkan kembali bahwa …Telah digantikan oleh Raja Salman bin Abdul Aziz wafaqallahu.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
فقد خلف الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله الملك سلمان بن عبدالعزيز وفقه الله

ومن قوله✏

سأظل متمسكا بالكتاب والسنة والنهج القويم الذي سارت عليه المملكة منذ تأسيسها.))

أسال الله لهم التوفيق والسداد
وان يصلح جميع حكام المسلمين
أبو محمد الحجوري

Baca Tulisan Sebelumnya di Link Bawah Ini:

Tinggalkan Balasan Ash Habul Hadits

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

%d blogger menyukai ini: