“ Tidaklah aku menginginkan kecuali perbaikan selama aku sanggup. Dan tidak ada taufik bagiku melainkan dengan (pertolongan) Allah. Hanya kepadaNya aku bertawakal dan hanya kepadaNya-lah aku kembali ” QS : Huud : 88

b1b4

 Hari 367 Selasa , 29 Rabiul Awal  1436 H

 Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Selasa, 29 Rabiul awal 1436 H (9 : 21wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

((نعمة الأمن))

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
قال ابن ماجة رحمه الله:
٤١٤١ – حدثنا سويد بن سعيد، ومجاهد بن موسى، قالا: حدثنا مروان بن معاوية قال: حدثنا عبد الرحمن بن أبي شميلة، عن سلمة بن عبيد الله بن محصن الأنصاري، عن أبيه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أصبح منكم معافى في جسده، آمنا في سربه، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا»
[شرح محمد فؤاد عبد الباقي]
[في سربه) في النهاية يقال فلان آمن في سربه أي في نفسه. وفلان واسع السرب أي رخي البال. ويروى بالفتح وهو المسلك والطريق. يقال خل له سربه أي طريقه. (حيزت) أي جمعت.

 Hari 366 Senin , 28 Rabiul Awal  1436 H

Abu Ahmad Muhammad bin Salim Al-Limboriy hafidzahullah pada hari Senin, 28 Rabiul awal 1436 menyampaikan khobar kepada kita :

PERANG SANA’A HARI INI

Tanya: Apakah di Shon’a sekarang sedang terjadi perang?. Tadi ikhwan suruh tanyakan ke antum.

Jawab: Iya, benar di sini sedang perang, mulai dari sholat shubuh tadi hingga sekarang, tembakan mengenai tembok di atas pintu masjid Al-Fath, dan di sampingnya juga kena tembakan, dengan tembakan tersebut menewaskan seorang penuntut ilmu asal Dammaj -semoga Alloh merohmati kami dan beliau dan menjadikan kami dan beliau sebagai para syuhada-, dan dua orang lagi dari penuntut ilmu luka-luka.

Alhamdulillah pihak pemerintah Yaman (tentara Yaman) sudah membawa mereka untuk dirawat. Semoga Alloh menolong pemerintah Yaman dalam memerangi kaum kafir Hutsah-Rofidhoh. 

 Hari 365 Ahad , 27 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 27 Rabiul awal 1436 H (10 : 32wib) mengirim faedah ilmiyyah  kepada kita  :

الدرس السابع من القول المسدد في شرح السنة للإمام عبدالله بن أحمد

p7

 Hari 364 Sabtu , 26 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Jum’at, 25 Rabiul awal 1436 H (20 : 07wib) mengirim faedah ilmiyyah  berupa Muhadhoroh Khutbah Jum’at di Masjid Ummul Qura Shon’a kepada kita :

لزوم الكفار لسب النبي المختار وحكم الاسلام في ساب الرسول

Khutbah jum'at syaikh Abdul Hamid  Al-Hajury Hafidzahullah di masjid ummul qura' shon'a 2

بسم الله الرحمن الرحيم

📣🔊💽
تسجيلات دار الحديث….

تقدم:

خطبة الجمعة لهذا اليوم
٢٥ ربيع أول ١٤٣٦ للهجرة

📚📚
من مسجد أم القرى….
بصنعاء…..

بعنوان:

🔅 لزوم الكفار لسب النبي المختار …
…وحكم الاسلام…
…….في ساب الرسول عليه الصلاة والسلام 🔅

للشيخ الفاضل:
🔅أبي محمد عبدالحميد بن يحيى بن زيد الحجوري🔅

حفظه الله تعالى وسدد خطاه…

❗❗❗❗وفيها:

🔅بيان الطريقة الصحيحة في نصرة رسولنا الكريم عليه الصلاة وأزكى التسليم….

🔅وفيه براءة ذمة أهل السنة من طرقية بعض الجماعات في تزعمهم لنصرة الله والرسول…

🔅وفيه الإشارة أن مثل هذه الحادثة تكتكة لغزو المسلمين في ديارهم…

نسأل الله تعالى أن ينفع بها الإسلام والمسلمين…

ويبعد عنا وعن بلداننا الفتن ما ظهر منها وما بطن!!!

…كمال القصري..٢/الخطبة مع المقدمة..

 Hari 363 Jum’at , 25 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Kamis, 24 Rabiul awal 1436 H (23 : 03wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

قال الدارمي رحمه الله ٥٩٠ – أخبرنا يزيد بن هارون، حدثنا جرير بن حازم، عن يعلى بن حكيم، عن عكرمة، عن ابن عباس رضي الله عنهما، png suratقال: «لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم، قلت لرجل من الأنصار يا فلان هلم فلنسأل أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، فإنهم اليوم كثير». فقال: واعجبا لك يا ابن عباس، أترى الناس يحتاجون إليك، وفي الناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من ترى؟ فترك ذلك، وأقبلت على المسألة، فإن كان ليبلغني الحديث عن الرجل فآتيه، وهو قائل، فأتوسد ردائي على بابه، فتسفي الريح على وجهي التراب، فيخرج، فيراني، فيقول: يا ابن [ص: ٤٦٨] عم رسول الله ما جاء بك؟ ألا أرسلت إلي فآتيك؟ فأقول: لا، أنا أحق أن آتيك. فأسأله عن الحديث. قال: فبقي الرجل حتى رآني، وقد اجتمع الناس علي، فقال: «كان هذا الفتى أعقل مني»

هذا اثر صحيح استفدناه قديما وراجعناه الليلة في درس المغرب مع الشيخ فتح القدسي حفظه الله.

divider_green_leaves2

 Abu Said Muhammad Djebli ibn Abdullah Al-Jazairiy Al-Faransiy  memberikan faedah ilmiyyah dari kitab Riyadhus Shalihin  kepada kita :

بسم الله الرحمن الرحيم
 
٩٠٠ – وعن أنس، رضي الله عنه، قال: كان غلام يهودي يخدم النبي صلى الله عليه وسلم، فمرض فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم يعوده، فقعد عند رأسه فقال له: « أسلم » فنظر إلى أبيه وهو عنده ؟ فقال: أطع أبا القاسم، فأسلم، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم، وهو يقول: « الحمد لله الذي أنقذه من النار » رواه البخاري
 
كتاب رياض الصالحين الإمام النووي / ١٤٤ – باب عيادة المريض

 Hari 362 Kamis , 24 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Kamis, 24 Rabiul awal 1436 H (01 : 01wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فهذا هو الدرس الرابع من أصول السنة للإمام أحمد بن حنبل رحمه الله.

usulus sunnah 4

( ٢): في الأمالي لعبد الرزاق الصنعاني رحمه الله ( ١٤٧)، قال أنا معمر، عن الزهري، عن سالم، عن ابن عمر أنه صلى بهم وهو على غير png suratوضوء فأعاد ولم يأمرهم بالإعادة.

أقول هذا اذا لم يكونوا على علم بحدثه والله اعلم.

قال عبد الرزاق في الأمالي (١٤٢) أنا معمر، عن الزهري، عن سالم، قال: سئل ابن عمر عن متعة الحج، فأمر بها فقيل له إنك تخالف أباك قال: إن أبي لم يقل الذي يقولون، إنما قال: أفردوا العمرة من الحج، أي أن العمرة لا تتم في شهور الحج إلا بهدي، فأراد أن يزار البيت في غير شهور الحج فجعلتموها أنتم حراما وعاقبتم الناس عليها وقد أحلها الله عز وجل وعمل بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: فإذا كثروا عليه؟ قال: أفكتاب الله عز وجل أحق أن يتبعوا أم عمر

: قال الشيخ فتح القدسي حفظه الله نظما للمواطن التي دعا فيها النبي صلى الله عليه وسلم في الحج واقفاً:
(دعا النبي رافعا وواقفا # في مروة وهكذا على الصفا.)
(عند الجمار دون كبرى عرفة # وآخر المواطن المزدلفة.)

 Hari 361 Rabu , 23 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Rabu, 23 Rabiul awal 1436 H (01 : 24wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

عن أبي ذر، رضي الله عنه قال حدثني أبو القاسم، صلى الله عليه وسلم ثم بكى ثم قال: حدثني أبو القاسم صلى الله عليه وسلم ثم بكى حتى قالها ثلاثاpng surat أنه قال: «ما من عبد يسجد لله عز وجل سجدة إلا كتب الله له بها حسنة، وحط عنه بها خطيئة، ورفعه بها درجة»
أخرجه عبد الرزاق في الأمالي

عن عبد الرحمن بن أبي بكرة، يحدث عن أبيه، قال: قيل: يا رسول الله، أي الناس خير؟ قال: ” من طال عمره، وحسن عمله “، قيل: يا رسول الله، أي الناس شر؟ قال: ” من طال عمره، وساء عمله “، أخرجه أحمد في مسنده وله شواهد (٢٠٤٩١) منها حديث”  عبد الله بن بسر يقول: جاء أعرابيان إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال أحدهما: يا رسول الله، أي الناس خير؟ قال: ” من طال عمره، وحسن عمله ” وقال الآخر: يا رسول الله، إن شرائع الإسلام قد كثرت علي، فمرني بأمر أتثبت به، فقال: ” لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله”
والحمد لله.

 Hari 360 Selasa , 22 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Selasa, 22 Rabiul awal 1436 H (02 : 02wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

(نعمة الله تعالى على عباده بالعافية)

png surat:الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
فمن النعم الجليلات والفضائل الجميلات على عباده لهي نعمة العافية سواء في ذلك العافية الحسية بالسلامة من الأمراض او أذية الناس وغير ذلك.
او العافية المعنوية وهي السلامة الدينية من الشرك والبدعة والهوى وغير ذلك.
الدليل على ذلك ما صح عند أحمد في مسنده (٤٧٨٥) عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يدع هؤلاء الدعوات حين يصبح وحين يمسي: ” اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي “، قال: يعني الخسف.
وهي من أفضل النعم على ما تقدم ففي المسندعن أبي بكر الصديق، رضي الله عنه، قال على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: فبكى أبو بكر حين ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم سري عنه، ثم قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في هذا القيظ عام الأول: ” سلوا الله العفو والعافية، واليقين في الآخرة والأولى “.
وفي لفظ عند أحمد قال أسأل الله العفو والعافية، فإن الناس لم يعطوا بعد اليقين شيئا خيرا من العافية.
والأحاديث كثيرة لكن اختم بهذا الدعاء الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن فضله وكان حريصا على تعليم من اسلم ذلك ففي مسلم عن مصعب بن سعد، عن أبيه، قال: جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: علمني كلاما أقوله، قال: ” قل: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، سبحان الله رب العالمين، لا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم ” قال: فهؤلاء لربي، فما لي؟ قال: ” قل: اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني.
وعن طارق بن أشيم سمع النبي صلى الله عليه وسلم وأتاه رجل، فقال: يا رسول الله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: ” قل: اللهم اغفر لي، وارحمني، وعافني، وارزقني «ويجمع أصابعه إلا الإبهام» فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك.
والحمد لله رب العالمين

أبو محمد الحجوري 

 Hari 359 Senin , 21 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Senin, 21 Rabiul awal 1436 H (09 : 18wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

 png surat ٦٩٨٦ ) عبد الله بن عمرو، يقول: قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من سمع الناس بعمله سمع الله به سامع خلقه يوم القيامة، فحقره وصغره ” وجاء بنحوه في الصحيحين عند جندب قال قال رسول الله من سمع سمع الله به ومن يراي يراي الله به)) وأخرجه مسلم عن ابن عباس رضي الله عنه . في مسند احمد

 Hari 358 Ahad , 20 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 20 Rabiul awal 1436 H ( 10:23 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

فهذا هو الدرس السادس من القول المسدد في شرح السنة لعبدالله بن أحمد

p6

 Hari 357 Sabtu, 19 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Jum’at, 19 Rabiul awal 1436 H ( 22:42 wib) mengirim faedah ilmiyyah dan Muhadhoroh Khutbah Jum’at di Darul Hadits Al-Fath Shon’a kepada kita : 

khutbah jum'at 17 RA 1436 H

بسم الله الرحمن الرحيم

تسجيلات دار الحديث….

تقدم:

خطبة الجمعة لهذا اليوم
١٧ ربيع أول ١٤٣٦ للهجرة

من مركز دار الحديث….
بالفتح بصنعاء….

في وجوب ملازمة العدل…

للشيخ الفاضل:

أبي محمد عبدالحميد بن يحيى بن زيد الحجوري
حفظه الله تعالى وسدد خطاه…

نسأل الله تعالى أن ينفع بها الإسلام والمسلمين،.

…كمال القصري…
منقول

 Hari 356 Jum’at, 18 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Jum’at , 18 Rabiul awal 1436 H ( 21:3 wib) mengirim faedah ilmiyyah dan Muhadhoroh kepada kita : 

Barakat Lisunnah

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فقد من الله تعالى علينا بالسفر دعوة إلى الله تعالى من يوم الأربعاء الثاني من ربيع الأول ١٤٣٦ وحتى يوم الاثنين الرابع عشر من نفس الشهر والعام.
وكان ترتيب المحاضرات على النحو التالي.
أولا جزيرة سقطرى:١- محاضرة يوم الأربعاء في مدينة حديبو عاصمة المحافظة في مسجد السنة.
٢- كلمة بعد الفجر في نفس المسجد والمدينة.
٣- كلمة بعد ظهر الخميس في مسجد السنة بالقرية.
٤- كلمة بعد العصر في منطق ديحم.
٥- محاضرة في مدينة قلنسيه بين مغرب وعشاء.
٦- خطبة جمعة في مسجد السنة بحديبو.
٧- كلمة في منطقة الغبة بعد العصر.
٨- محاضرة في منطقة قاضب.
٩- كلمة بعد فجر السبت في مسجد السنة بحديبو.

ثانيا حضرموت الساحل:
١- وصلت إلى مطار الريان عصر يوم السبت ٥ ربيع أول وكانت الوجهة مدينة الحامي مركز أنور الذي يقوم عليه الشيخ أبو بلال الحضرمي وكانت محاضرة بين مغرب وعشاء.
٢- كان المبيت في مسجد الجماهير بالمكلا وكانت فيه كلمة صباح الأحد.

ثالثا حضرموت الداخل:
بحمد الله تمت الدعوة فيما يأتي من المناطق:
1- الهجرين من وادي دوعن.
2- الحنجور من وادي دوعن.
3- شرج الشريف من وادي العين.
4-الهشم من وادي العين.
5-الحوطه.
6- الدريشه.
7- تريس.
8- شحوح.
9-السوم.
11- الغدل.
12- الحاوي من تريم.
13- الفجير من تريم.
14- ساه.
15- الخامره.
16- غيل عمر.
17-دبي من بلاد رسب.
18- الصيقة من ساه.
19- الغرف.
20- باعلال.
21- القرن من سيؤن.
22- الحوطة الشرقية من سيؤن.
23- غنيمة من مديرية القطن.
24- حزم المدهر من مديرية القطن.
25- العرسمة من وادي دوعن.
26- بضة من وادي دوعن.
27- بامنصور من وادي دوعن.
28- زاهر باقيس من وادي عمد
29- فضح من مديرية حريضة.
30- تاربة.
31-الرحية من بور.
32-ثبي من مديرية تريم .
33- الخيام.
وكانت بعدها العودة إلى صنعاء يوم أمس الاثنين ١٤ ربيع اول ١٤٣٦.

هذا وأشكر الله تعالى أولا الذي يسر لي هذا المسير، ثم أشكر كل من ساهم معنا بمسير أو حضور أو ترتيب وتنسيق وهم كثر لا يتسع المجال لذكرهم جزاهم الله خيرا.
وأخص منهم في سقطرى:
الأخ خليل وعلي وأبا جمال وسمير وأبا يعيش وسالم وغيرهم من أحبتنا.
وفي الساحل الحضرمي.
١- الشيخ الوقور الصبور أبو عمار ياسر الدبعي حفظه الله.
٢- الشيخ الفاضل أبو بلال الحضرمي
٣- الشيخ الفاضل أنيس الحضرمي.
٤- الشيخ الفاضل حسن بن شعيب.
وغيرهم كثير من أحبابنا في حضرموت الساحل.
ومن حضرموت الوادي حيث كان المرافقون والمتعاونون أكثر وأجرهم على الله وحصرهم يتعثر وجزاهم الله خيرا.
وأخص منهم:
١- الشيخ الحبيب والصاحب النجيب محمد باجمال فكم تعب في الترتيب والتجهيز وأجره على الله.
٢- الشيخ الفاضل جمعان لحمر.
والله أسال أن يغفر لنا ولجميع المسلمين.
١٥ ربيع الاول ١٤٣٦.
أبو محمد الحجوري.

 Hari 355 Kamis, 17 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Kamis , 17 Rabiul awal 1436 H ( 08:52 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

png suratقال الامام أحمد (١٧٦٧٨) حدثنا أبو المغيرة، حدثنا صفوان بن عمرو قال: حدثني عبد الله بن بسر المازني، قال: بعثني أبي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أدعوه إلى طعام فجاء معي، فلما دنوت من المنزل أسرعت، فأعلمت أبوي فخرجا فتلقيا رسول الله صلى الله عليه وسلم ورحبا به، ووضعنا له قطيفة كانت عندنا زئبرية فقعد عليها، ثم قال أبي لأمي: هات طعامك، فجاءت بقصعة فيها دقيق قد عصدته بماء وملح، فوضعته بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ” خذوا بسم الله من حواليها، وذروا ذروتها، فإن البركة فيها ” فأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأكلنا معه، وفضل منها فضلة، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” اللهم اغفر لهم، وارحمهم، وبارك عليهم، ووسع عليهم في أرزاقهم)) هذا حديث صحيح الإسناد وأصله في الصحيح

 Hari 354 Rabu, 16 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Selasa , 15 Rabiul awal 1436 H ( 12:56 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita : 

محاضرة نساء في ثبي من بلاد حضرموت

Muhadharah Nisa'ii

 Hari 352 Senin, 14 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 13 Rabiul awal 1436 H ( 20:56 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

فهذا هو الدرس الخامس من القول المسدد في شرح السنة لعبدالله بن أحمد

p5

 Hari 351 Ahad, 13 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah
pada  hari Ahad, 12 Rabiul awal 1436 H ( 14:08 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

Syaikh Abdul Hamid Al-Hajuriy Hafidhahullah

منقول
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﻣﻌﻨﻰ ﻻ ﺍﻟﻪ ﺍﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍٔﻫﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ
ﻛﻠﻤﺔ ﻓﻲ جامع ﺍﻟﺨﺎﻣﺮﺓ ﺑمديرية ساه بوادي حضرموت المبارك  9 ﺭﺑﻴﻊ ﺍﻭﻝ 1436
http://www.atbaasalaf.com/ ﻟﻠﺸﻴﺦ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺃﺑﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ﺍﻟﺤﺠﻮﺭﻱ ﻭﻓﻘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻼﺳﺘﻤﺎﻉ ﻭﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻞ ﻣﻦ ﻫﻨﺎ

 Hari 350 Sabtu, 12 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah
pada  hari Jum’at, 12 Rabiul awal 1436 H ( 18:08 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

png suratعن جابر رضي الله عنه قال : سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة بطن بواط، وهو يطلب المجدي بن عمرو الجهني، وكان الناضح يعتقبه منا الخمسة والستة والسبعة، فدارت عقبة رجل من الأنصار على ناضح له، فأناخه فركبه، ثم بعثه فتلدن عليه بعض التلدن، فقال له: شأ، لعنك الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من هذا اللاعن بعيره؟» قال: أنا، يا رسول الله قال: «انزل عنه، فلا تصحبنا بملعون، لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء، فيستجيب لكم» أخرجه مسلم في كتاب الزهد من حديث جابر الطويل (٣٠٠٩

1436 خطبة في مراقبة الله تعالى مسجد عمر بن عبدالعزيز بالقرن 11 ربيع أول

s abdul hamid

 Hari 349 Jum’at, 11 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah
pada  hari Kamis, 10 Rabiul awal 1436 H ( 17:55 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

png suratعن ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثه قال: كنت قائما عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء حبر من أحبار اليهود فقال: السلام عليك يا محمد فدفعته دفعة كاد يصرع منها فقال: لم تدفعني؟ فقلت: ألا تقول يا رسول الله، فقال اليهودي: إنما ندعوه باسمه الذي سماه به أهله. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن اسمي محمد الذي سماني به أهلي»، فقال اليهودي: جئت أسألك، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أينفعك شيء إن حدثتك؟» قال: أسمع بأذني، فنكت رسول الله صلى الله عليه وسلم بعود معه، فقال: «سل» فقال اليهودي: أين يكون الناس يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «هم في الظلمة دون الجسر» قال: فمن أول الناس إجازة؟ قال: «فقراء المهاجرين» قال اليهودي: فما تحفتهم حين يدخلون الجنة؟ قال: «زيادة كبد النون»، قال: فما غذاؤهم على إثرها؟ قال: «ينحر لهم ثور الجنة الذي كان يأكل من أطرافها» قال: فما شرابهم عليه؟ قال: «من عين فيها تسمى سلسبيلا» قال: صدقت. قال: وجئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض إلا نبي أو رجل أو رجلان. قال: «ينفعك إن حدثتك؟» قال: أسمع بأذني. قال: جئت أسألك عن الولد؟ قال: «ماء الرجل أبيض، وماء المرأة أصفر، فإذا اجتمعا، فعلا مني الرجل مني المرأة، أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل، آنثا بإذن الله». قال اليهودي: لقد صدقت، وإنك لنبي، ثم انصرف فذهب. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه، وما لي علم بشيء منه، حتى أتاني الله به» أخرجه مسلم

divider_green_leaves2

Abu ‘Iyyadh Sa’id Bin Muhammad Al-Limboriy Afaallahu’anhu mengirim faedah kepada kita :

png suratSyaikhul Islam Ibnu Taimiyyah  berkata: “Setiap kali orang yang tegak dengan cahaya kenabian itu melemah, maka menguatlah kebid’ahan.” (“Majmu’ul Fatawa”/3/hal. 104).

Al Imam Ibnu Bazz berkata: “Hanyalah ahlul batil itu bisa bekerja dan menjadi rajin manakala ilmu itu menjadi tersamar sementara kebodohan itu muncul, bersamaan dengan kosongnya medan ini dari orang yang berkata: “Alloh berfirman” dan “Rosululloh bersabda”. Maka ketika itulah mereka menjadi berani untuk menentang lawan mereka dan rajin untuk melakukan kebatilan mereka, dikarenakan tidak adanya orang yang mereka takuti dari kalangan ahlul haqq wal iman dan ahlul bashiroh”. (“Majmu’ Fatawa Wa Maqolat Ibnu Baz”/4/hal. 75/Dar Ashiddaul Mujtama’).

Al-Imam Al-Wadi’i berkata: “Dan kebid’ahan itu muncul jika Ahlussunnah tidak melaksanakan penyebaran sunnah Rosululloh صلى الله عليه وسلم–sampai pada ucapan beliau:- maka jika sunnah itu muncul, maka sungguh bid’ah itu akan pergi dari negri yang di situ ada sunnah Rosululloh صل الله عليه وسلم”.(“Ghorotul Asyrithoh”/2/hal. 155-156/Maktabah Shon’a Al Atsariyyah).

 Hari 348 Kamis, 10 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Rabu, 9 Rabiul awal 1436 H ( 12:07 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

عرض المحاضرة : عن أبي هريرة، قال_ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم_ أعمار أمتي ما بين الستين إلى السبعين، وأقلهم من يجوز ذلك

vq

 Hari 347 Rabu, 9 Rabiul Awal  1436 H

Abu ‘Iyyadh Sa’id Bin Muhammad Al-Limboriy Afaallahu’anhu mengirim faedah kepada kita :

Asy Syaikh Al ‘Allamah Muhammad Al Basyir Al-Ibrohimi -rohimahulloh- berkata:

png surat“Wajib bagi seorang alim agama ini untuk bersemangat dalam memberikan petunjuk ketika bersemangatnya kesesatan itu dan untuk bersegera di dalam menolong kebenaran ketika dia melihat kebatilan sedang melawannya serta untuk menyerang kebid’ahan, kejelekan serta kerusakan sebelum menjadi kuat dan semakin memuncak, sebelum manusia menjadi terbiasa dengannya dan meresap dalam hati-hati mereka sehingga sulit untuk mencabutnya. Maka wajib atas seorang alim untuk terjun ke tengah-tengah kancah sebagai mujahid, janganlah dia menjadi orang yang tertinggal di belakang dan hanya duduk- duduk saja. Hendaknya juga untuk berbuat sebagaimana yang dilakukan oleh para pengobat pemberi nasehat di tempat-tempat terjangkitnya wabah penyakit untuk menyelamatkan manusia dan untuk menyadarkan orang-orang yang berada dalam kesalahan, bukannya berjalan bersama mereka, tetapi berusaha untuk membubarkan perkumpulan mereka di atas kesalahan tersebut.” (“Al-Atsar”/karya beliau/4/110-111/ sebagaimana dalam kitab “Ash Showarif ‘Anil Haqq”/Hamd bin Ibrohim Al ‘Utsman/hal. 143/ Darul Imam Ahmad).

png suratAl imam al auza’i berkata: “Hendaklah kamu berpegang kepada atsar Salafush Shalih meskipun orang-orang menolaknya dan jauhkanlah diri kamu dari pendapat orang meskipun ia hiasi pendapatnya dengan perkataannya yang indah.” [Imam al-Aajury dalam as-Syari’ah I/445 no. 127, di-shahih-kan oleh al-Albany dalam Mukhtashar al-‘Uluw lil Imam adz-Dzahaby hal. 138, Siyar A’laam an- Nubalaa’ VII/120].

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Rabu, 9 Shofar 1436 H ( 02:20 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita dan Muhadharoh beliau di  Masjid  As-Sunnah Hadhramaut :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد

png suratفعن النواس بن سمعان الكلابي، يقول: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: «يؤتى بالقرآن يوم القيامة وأهله الذين كانوا يعملون به تقدمه سورة البقرة، وآل عمران»، وضرب لهما رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة أمثال ما نسيتهن بعد، قال: «كأنهما غمامتان، أو ظلتان سوداوان بينهما شرق، أو كأنهما حزقان من طير صواف، تحاجان عن صاحبهما» أخرجه مسلم في صحيحة.

وفي هذه الليلة في مسجد السنة بتريم بوادي حضرموت كانت المحاضرة في شرح هذا الحديث وبيان أن كثيرا من الناس لاسيما أهل البدع الذين يدّعون أنهم من إهل القران وليسوا من إهله . والحمد لله 
أبو محمد الحجوري

علاج المسلمين بالدعوة الى الله خطبة في مسجد السنة بحديبو جزيرة سقطرة ٥ ربيع اول ١٤٣٦

khutbah syaikh abdul hamid

Klik gambar untuk mendengar atau download 

 Hari 346 Selasa, 8 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Senin, 7 Shofar 1436 H ( 01:33 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد فهذا هو الدرس الرابع من القول المسدد في شرح السنة لعبدالله بن أحمد 

p4

 Hari 345 Senin, 7 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 29 Shofar 1436 H ( 12:30 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد فهذا هو الدرس الثالث من القول المسدد شرح السنة للإمام عبدالله بن أحمد

وهذا رابطه من الموقع http://www.alzoukory.com/play.php?catsmktba=1907p3

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 22 Shofar 1436 H ( 12:30 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: فهذا هو الدرس الثاني من القول المسدد في شرح السنة لعبدالله بن احمد

 نفعنا الله واياكم به والحمد لله

p2

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 15 Shofar 1436 H ( 08:04 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita :

 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
فهذا هو الدرس الاول من القول المسدد شرح كتاب السنة للإمام عبدالله بن أحمد . والحمد لله

p1

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Ahad, 28 Shofar 1436 H ( 12:36 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita berupa rekaman pelajaran Ushulus-sunnah karya Imam bin hanbal Rahimahullah ta’ala.

usulus sunnah 3

 Hari 344 Ahad, 6 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Sabtu, 5 Rabiul Awal1436 H ( 02:41 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita berupa rekaman Muhadharah di Markiz Al-Haamii:

muhadharoh

 Hari 341 Kamis, 3 Rabiul Awal  1436 H

Asy-Syaikh Abu Muhammad Abdul Hamid bin Yahya bin Zaid Al-Hajury Az-Za’kariy hafidzahullah pada  hari Rabu, 17 Shofar 1436 H ( 17 :05 wib) mengirim faedah ilmiyyah kepada kita berupa rekaman pelajaran Ushulus-sunnah karya Imam bin hanbal Rahimahullah ta’ala.usulus sunnah 1

usulus sunnah 2Hari 339 Selasa, 1 Rabiul Awal  1436 H

Abu Fairuz Abdurrahman Al-Qudsy, dari Syaikh Abu Malik Ali Baitiy hafidhahumallah mengirim faedah kepada kita :

Syaikh Abu Malik Ali Baitiy mengirimi kami kisah Bahwa di suatu desa di pagi hari ada suara adzan melengking dari sebuah masjid. maka orang-orang terperanjat seraya melihat ke arloji masing – masing. ternyata baru jam sepuluh pagi! Maka kepala desa dengan banyak orang beramai – ramai pergi ke masjid itu untuk melihat apa yang terjadi. Ternyata ada orang gila yang sedang mengumandangkan adzan! Maka sang kepala desa berkata : “Wahai kamu, Kenapa baru jam sepuluh pagi kamu sudah adzan? Ini belum zhuhur. Kamu memang benar-benar orang gila.” Si gila tadi menjawab : “Tadi waktu subuh yang hadir sholat cuma lima orang saja. Sekarang saat ada adzan jam sepuluh pagi kalian semua hadir. Berarti siapakah yang gila..? “

Baca Tulisan Sebelumnya di Link Bawah Ini:

Tinggalkan Balasan Ash Habul Hadits

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

%d blogger menyukai ini: